يُعد قسم التسجيل أحد الأقسام الإدارية الحيوية في كلية البيئة والموارد الطبيعية، ويضطلع بدور محوري في تنظيم ومتابعة العملية الأكاديمية منذ لحظة قبول الطالب وحتى تخرّجه. يعمل القسم على تنفيذ السياسات الأكاديمية المعتمدة، وتقديم خدمات التسجيل، الحذف والإضافة، التحويل، وتحديث السجلات الأكاديمية بدقة وشفافية. كما يسهم في توفير الدعم والإرشاد الأكاديمي، ويعتمد على أنظمة إلكترونية حديثة لضمان سهولة الوصول إلى البيانات والخدمات، بما يضمن سير العملية التعليمية بكفاءة وفعالية.
الريادة في تقديم خدمات تسجيل أكاديمية متميزة تلبي تطلعات الطلبة وتسهم في تحقيق جودة العملية التعليمية وفق أعلى معايير الكفاءة والدقة والشفافية.
تقديم خدمات تسجيل وإرشاد أكاديمي عالية الجودة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس، من خلال تطبيق نظم وإجراءات فعالة، تدعم العملية التعليمية وتسهم في تحقيق أهداف الكلية ورسالتها، مع الالتزام بالقوانين واللوائح الجامعية، وتعزيز قيم النزاهة والدقة والسرية.
1. تيسير إجراءات التسجيل والقبول للطلبة الجدد والمنتظمين بدقة وفعالية.
2. ضمان تطبيق اللوائح الأكاديمية المتعلقة بالتسجيل والحذف والإضافة والانسحاب والتحويل.
3. توفير بيانات أكاديمية دقيقة تساعد في دعم اتخاذ القرار الأكاديمي والإداري.
4. دعم الطلبة أكاديميًا من خلال الإرشاد والتوجيه فيما يتعلق بالمسارات الدراسية وخططهم الأكاديمية.
5. تحقيق السرية والموثوقية في التعامل مع البيانات الأكاديمية وسجلات الطلاب.
6. تحديث وتطوير أنظمة التسجيل الإلكتروني لتسهيل الوصول إلى الخدمات من قبل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.
7. المشاركة الفعالة في تحسين الجودة الأكاديمية من خلال تقديم تقارير دورية وتحليلات إحصائية للبيانات
1. الشفافية: الالتزام التام بالوضوح في الإجراءات والمعاملات الأكاديمية.
2. الدقة: الحرص على تسجيل وحفظ البيانات الأكاديمية بشكل صحيح وموثوق.
3. السرية: احترام خصوصية المعلومات الأكاديمية للطلبة وحمايتها من أي استخدام غير مصرح به.
4. العدالة: تقديم الخدمات لجميع الطلبة دون تمييز وبما يضمن تكافؤ الفرص.
5. الاحترافية: تطبيق أعلى معايير الأداء الإداري وفقًا للأنظمة واللوائح الجامعية.
6. التحسين المستمر: السعي لتطوير إجراءات التسجيل والاعتماد على التقنية الحديثة لرفع كفاءة الخدمة.
7. الانتماء المؤسسي: الإيمان بدور القسم في دعم رسالة الكلية وتعزيز بيئة أكاديمية محفّزة.
reg@enr.misuratau.edu.ly